2054208694886910944355479093536387128329224660425385324482245982212523005725830020281001810972575982800055421858547245242500612901898256321555
  • السبت، 1 يوليو، 2017

    5 طرق لإعادة الحياة لصفحات الفيسبوك في نهايات عام 2017

    5 طرق لإعادة الحياة لصفحات الفيسبوك في نهايات عام 2017

    فقدت صفحات الفيسبوك قدرتها التسويقية فلم تعد المنشورات تصل لعدد كبير من المُعجبين أو المُشتركين، ولكي تقوم بعمل تسويق كبير على الفيسبوك عليك بدفع المال لمارك زوكربيرج وذلك لكي تقوم بإيصال المنشور إلى المشتركين وغير المشتركين لديك.

    وقد توجد بعض الصفحات التي فيها ملايين من المشتركين ولكن تفاعلهم على المنشورات ضعيف جداً كما تجد شخصاً يتابعه بضعة الاف وحسابه مليء بالتفاعل.

    دعونا اليوم نتعرف على بعض الإستراتيجيات والطرق التي ستعمل على إعادة الحياة إلى صفحات الفيسبوك التي لديك وإلى إعادة الجدوى من وجودها ولكي تصل إلى عدد مناسب من المتابعين وتقوم بتحقيق الهدف الأساسي من إنشائها وهو التسويق الرقمي.



    شارك متابعينك بالمميز فقط واستغني عن المشاركات الكثيرة

    لا تقم بالنشر كثيراً لأن محتوى الصفحات أصبح كبيراً جداً ولم يعد المستخدم قادراً على متابعة ما هو مميز ومفيد، ولا يُعد المحتوى ضخماً لكثرة المنشورات الموجودة فيه ولكنه يُعتبر ضخماً بسبب المحتُوى الذي يُقدمه فالمحتوى الجيد هو الضخم.

    ويجب أن يكون الهدف من المنشورات هو جذب المستخدمين إليها وقد يكون هذا المنشور أصلياً فيكون نصأ أو صورة أو مقطع فيديو وإما أن يكون هذا المنشور رابطاً خارجياً، ولا توجد مشكلة بالنسبة للروابط فيجب أن يكون هذا الرابط فعلاً مميزاً كما يجب عليك كتابة وصف يقوم بإغراء كل من يمر على هذا المنشور ويجبره على قرائته والتفاعل معه.

    لاحظ أن خوارزمية الفيسبوك تقوم بمُشاهدة ومُلاحظة ومُراقبة تفاعل المستخدمين مع منشوراتك في ساعاتها الأولى لكي تعلم هل سيجد هذا المنشور تفاعلاً جيداً أم سيمر المستخدمين عليه مرور الكرام دون حتى أن يقوموا بالوقوف عليه أو يذهبوا للرابط أو يقوموا بعمل إعجاب، أما إذا كان عدد المستخدمين المتفاعلين جيداً فستفهم هذه الخوارزمية أن هذا المنشور مميز وستقوم بالمساعدة على إيصاله لمستخدمين أكثر.

    إجبر متابعينك على متابعتك أولاً

    قام الفيسبوك بتطوير أداة جديدة تساعد جميع المستخدمين أن يتحكموا فيما يصل إليهم من منشورات كما يُتيح لهم التحكم في أي الصفحات المُهمة بالنسبة لهم عن طريق الإختيار من أنواع المتابعة الثلاثة وهي:
    •   شاهد أولاً
    •   إفتراضي
    •   إلغاء المُتابعة
    فيجب أن تضع أمام عينيك الخيار الأول والهدف من ذلك أن تُجبر المستخدمين على تغيير وضع المتابعة من إفتراضي إلى شاهد أولاً وبعد ذلك يُمكنك القيام بعمل سلسلة جديدة تقوم بنشرها على الصفحة فقد تنشر فيها مقاطع فيديو قصيرة ومُفيدة أو صور حصرية وممزة أو أي نوع من أنواع المنشورات التي لا يقوم أي من المُستخدمين بتفويتها.

    كما يجب عليك أن تقوم بكتابة منشور توضيحي لهذه السلسة قبل أن تقوم بعملها وتُعلن فيه عن هذه السلسلة الجديدة وتقوم بالتوضيح بالصور أو بالفيديو كيفية تغيير وضع المُتابعة من إفتراضي إلى شاهد أولا.

    وطبعاً لن يصل هذا المنشور إلى نصف مُتابعيك ولذلك يجب عليك القيام بعمل دفعة ترويجية للمنشور بمبلغ من المال وتقوم بتحديد الجمهور إلى نطاق مُتابعي الصفحة فقط لأنك لا تُريد إستهداف أي شخص خارج الصفحة فأنت تُريد زيادة المُتابعين الفعليين لديك.

    أنشر روابط موقعك بذكاء

    يعتقد البعض أن نشر الروابط لن تجد حظاً جيدا في الإنتشار بين المُستخدمين لأن خوارزميات الفيسبوك لا تُحب إيصاله إلى عدد كبير منهم وذلك لإنها لا تُريدهم أن يخخرجوا من الشبكة، لن هذا الكلام ليس له وزن حقيقي فعبر عديد من التجارب وجد أن الإنتشار مبني على حجم التفاعل مع المنشورات وذلك بغض النظر عما إذا كان منشوراً داخلياً أو رابطاً.

    فلا تقم بنشر الرابط قبل تقديم توضيح عنه فمثلاً قُم بكتابة جُمل صغيرة وقليلة ولكنها ملفتة ومميزة وتجذب إنتباه المُستخدمين وفي نفس الوقت كُن حريصاً على أن يكون المحتوى الذي تُقدمه خلف الرابط مميزاً، وأيضاً إذا كنت تنشر مقالات فقم بنشر المقالات التي تحمل الكثير من الفائدة والمقالات المميزة وقم بوضع صورة مُلفتة تعبر عن المحتوى.

    فن مشاركة الفيديوهات على صفحات الفيس بوك

    قُلنا سابقاً أن الفيديوهات القصير هي أكثر المنشورات وأسرعها إنتشارا في الشبكات الإجتماعية، وخاصة تلك الفيديوهات المُعدة بطريقة إحترافية والتي تقوم بتقديم معلومات قيمة وتقدم فائدة كبيرة، لذلك فمن إحدى إستراتيجيات إعادة الحياة إلى صفحتم في فيسبوك هي أن تقوم بإنتاج فيديوهات قصيرة ومتميزة ولها علاقة بالمحتوى الذي تُقدمه صفحتك.

    وليس شرطاً أن تقوم بإمتلاك أدوات للتصوير ومعدات كبيرة ولكن يُمكنك عبر المؤثرات البصرية وبرامج المونتاج أن تقوم بإنتاج مقاطع فيديو تحمل المعلومة المطلوبة في قالب جميل، ولكن المهم هنا هو الإبداع في القالب والقلب وفي المحتوى وطريقة عرضه، كما يُمكنك أن تستخدم الخطوة الثانية التي ذكرناها وهي أن تقوم بالإعلان لمشتركي صفحتك عن سلسلة مقاطع فيديو جديدة وتقوم بدعوتهم لشتغيل زر المشاهدة أولا لكي لا يفوتوا هذه الفيديوهات.

    انتشر على الفيس بوك كالفيروس

    الإنتشار الفيروسي هو عندما تقوم بنشر محتوى عبر الشبكات الإجتماعية ويصل إلى عدد كبير من المستخدمين في أيام قليلة وذك عبر جهود الأفراد الذين يساهمون بشكل كبير في نشر هذه المادة وعبر خصائص المشاركة نفسها.

    كما يُعتبر الإنتشار الفيروسي كإشعال نار في كومة قش كبيرة، حيث تُعتبر الصعوبة في إشعال تلك النار أولاً وهذه تُمثل المحتوى الإبداعي الذي يلفت إنتباه أكبر عدد من المستخدمين ومن شدة التميز لا يستطيع المستخدم مقاومة مشاركته ونشره مع أصدقائه وخلال أيام قليلة يصل إلى عشرات بل مئات الالاف وربما الملايين من المستخدمين وعندها ستنهال الإشتراكات الجديدة على صفحتك وسوف يزداد عدد المتابعين كثيراً في وقت قليل.

    كما يجب عليك أن تقرأ الكثير عن هذا العلم الذي يقف خلف الإنتشار الفيروسي للمحتوى داخل العديد من الشبكات الإجتماعية كما يُمكنك قراءة التقارير المُتميزة التي تُعدها الكير من المواقع عن الإنتشار الفيروسي منها موقع buzzsumo الذي يوجد فيه الكثير من الدراسات المتوسعة وذلك بهدف إكتشاف أسرار نحقيق الإنتشار الفيروسي

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *

    كافة الحقوق محفوظة ل شيخ تقنى - جديد التكنولوجيا وتطوير الذات 2016