2054208694886910944355479093536387128329224660425385324482245982212523005725830020281001810972575982800055421858547245242500612901898256321555
  • الأربعاء، 24 مايو، 2017

    هاتف هواوي الجديد P10 plus مواصفاته ومميزاته وعيوبه وسعره

    هاتف هواوي الجديد P10 plus مواصفاته ومميزاته وعيوبه وسعره
    قدمت الشركة الصينية الرائدة هاتف هواوي الجديد في مؤتمر MWC حيث ياتي الهاتف بالكثير من المميزات الرائعة ويأتي هذا الهاتف بإسم هاتف P10 Plus.



     ولم تقم الشركة بتخصيص الوقت الكافي للحديث عن أفكار إبداعية أو مزايا جديدة عدا كون هذا الهاتف الأول في العالم الذي يدعم 4.5G LTE وتقنية Geo Technology التي تقوم بتحسين الإتصال بـ GPS.

    تصميم هاتف هواوي الجديد P10 Plus

    وقد بدأت شركة هواوي بوضع بصمتها في هذا الجانب حيث يمكنك معرفة أن هذا الهاتف لشركة هواوي ومن سلسلة P بسبب تصميم الهاتف الخلفي الأنيق المصنوع من المعدن والمصقول بدقة وعناية والمستطيل الزجاجي الموجود في أعلى الهاتف والذي يعتبر جزءاً أساسياً من هواتف الشركة في الفترة الأخيرة.
    أما بالنسبة لبقية الأمور فلم تختلف إختلافاً كثيراً عن إصدار هاتف P9 بخلاف أن الشركة في هذا العام قامت بنقل مستشعر البصمة للأمام وقد تروق هذه الخطوة لبعض المستخدمين ولا تروق للبعض الاخر وتقريباً هذا هو الإختلاف الوحيد بين هذا الجيل والجيل السابق لشركة هواوي.
    وقامت شركة هواوي في هذا العام أيضاً بخطوة كريمة جداً مع عشاق ومستخدمي هواتفها فقامت بتقديم الهاتف بثمانية الوان دفعة واحدة  ولكن للأسف لم تتوفر جميع هذه الألوان في الأسواق حتى الان.

    الشاشة


    يمتلك هاتف هواوي الجديد P10 plus شاشة بحجم 5.5 بوصة من نوع LCD دقتها QHD وبكثافة 540 بكسل لكل بوصة كما تبلغ مساحة الشاشة حوالي 71.6% من واجهة الهاتف الأمامية، ولو أن الشركة قامت بوضع مستشعر البصمة في الجهة الخلفية للهاتف لتمكنت من إستغلال الواجهة الأمامية للهاتف بشكل أكبر وخصوصاً من الجهة السفلية والعلوية.
    كما أن الشاشة محمية بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 وتقدم هذه الشاشة أداءاً متميزاً يخلوا من أي مشاكل مع مشاهدة الوسائط أو اللمس او من حيث درجة السطوع والتباين .

    وأيضاً تمتلك الشاشة خيارات التحكم بنمط حرارة اللون والعرض كما يوجد وضع القراءة وهو ما تطلق عليه الشركة وضع حماية العين من الإجهاد وحماية البصر لتصفية الضوء الأزرق.
    ومن عيوب هذه الشاشة أن الوضوح يضعف تحت أشعة الشمس بشكل ملحوظ مقارنة بالهواتف التي تحتوي على شاشات الأموليد، كما يجب على شركة هواوي الإنتقال إلى شاشات OLED في هواتفها الذكية.
    ولا ينصح بإزالة واقي الشاشة الموضوع عليها لحمايتها من قبل الشركة لأن ذلك سوف يكلفك وقتاً كبيراً في تنظيفها من البصمات الدُهنية الموجودة على الزجاج.

    الكاميرا


    يحمل هذا الهاتف كاميرا مزدوجة من الجهة الخلفية دقتها 20 ميجابكسل مع فلاش  LEDثنائي ومثبت بصري OIS وأيضاً مع تقنية الليزر، والكاميرا الأخرى دقتها 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 .
    كما تُقدم الكاميرا العديد من الأوضاع المختلفة والمميزة لمحترفي التصوير، بالإضافة إلى خاصية التصوير الأحادي باللون الأسود والأبيض وكالعادة عند توفير إضاءة مناسبة تظهر الصور بشكل رائع أو تحت ضوء الشمس، ولكن يجب ضبط مُوازنة اللون الأبيض الذي يسبب إزعاجاً بطغيانه على الصور.
    أما بالنسبة للأداء في الأماكن المظلمة وفي الليل فلا بأس به كما يوجد في الهاتف وضع التصوير الليلي الذي يساعد على إلتقاط صور أوضح.
    الكاميرا الأمامية في هذا الجهاز دقتها 8 ميجابكسل كما يمكنها إلتقاط صور سيلفي رائعة وبتفاصيل دقيقة، ويوجد فيها وضع بورتيه للتصوير الشخصي الذي يساعد ايضاً على إلتقاط صور سيلفي في غاية الروعة.

    الهاتف مع الألعاب

    يعمل هذا الهاتف بمعالج Kirin 960 بمعمارية LITTLE  رباعي الأنوية من نوع Cortex-A73 التي تتميز بإستهلاك منخفض للطاقة مع معالج رسوميات Mali-G71 MP8 .
    وهناك نسختان للجهاز الأولى تأتي بـ 4 جيجابايت رام وذاكرة تخزين 64 جيجابايت والأخرى تأتي بـ 6 جيجابايت رام مع ذاكرة تخزين 128 جيجابايت.
     فالإستخدام في هذا الجهاز رائع في كلا النسختين كما يقوم بإتمام جميع المهام والعودة لها بسلاسة، والتنقل بين التطبيقات من وإلى الشاشة الرئيسية بسرعة كبيرة.
    كما يخلوا هذا الهاتف من العيوب تقريباً من حيث الأداء، وأيضاً أداء البصمة الأمامية متميز جداً وهي أفضل بصمة موجودة على الهواتف الذكية.
    ويتمتع هذا الهاتف بأداء متميز مع الألعاب الكبيرة والثقيلة فعند تشغيلك لأي منها ستلاحظ السرعة الكبيرة في الأداء وعدم تواجد أي مشاكل في النظام.

    البطارية


    البطارية في هذا الهاتف سعتها 3750 مللي أمبير كما تدعم أيضاً الشحن السريع وتقنية Super Charge وتقول الشركة أنها طورت تقنيات أخرى في البطارية تحافظ على برودتها ولتبقى امنة وضد الإنفجار في جملة أصبحت مشهورة لضرب المنافسين.
    وايضاً بالنسبة لعمر البطارية فهذا يعتمد على الإستخدام بشكل مباشر، فتصمد البطارية من الصباح إلى المساء باستخدام 4G طوال اليوم وسطوع تلقائي للشاشة.

    مواصفات أخرى


    يعمل هذا الهاتف بنظام أندرويد 7.0 بالإضافة إلى تطوير بسيط لواجهة المستخدم كما تم إطلاق النسخة الخاصة بشركة هواوي لواجهة المستخدم رقم 5.1 من واجهة EMUI.

    كما يوجد مميزات أخرى مثل دمج المنطقة الخاصة بالتنبيهات وتقسيم الشاشة وبالإضافة إلى إمكانية تشغيل تطبيقين في وقت واحد مثل فيسبوك وواتساب معاً.

    ويوجد أيضاً إمكانية فتح التطبيقات عن طريق رسم الأحرف وإمكانية تسجيل الشاشة ويوجد أيضاً قاريء للباركورد وتطبيق مخصص للتحكم بأجهزة المنزل الذكية عن طريق IR.

    ومن أحد المزايا أيضاً هي القدرة على تخصيص زر البصمة ليتحكم بالهاتف ويقوم بعمل أزرار الإنتقال عن طريق الإستمرار في الضغط والسحب لليمين واليسار.

    وفيما يخص الصوت فالهاتف يمتلك مكبر وحيد للصوت من الأسفل مع مُضخم من الجهة العلوية ويكون الصوت ممتازاً إذا كان الهدوء يعم المكان أما في حالة الضجة يفضل إستخدام سماعات الهاتف المرفقة.

    مميزات الهاتف

    • يدعم مستشعر البصمة
    • رامات الهاتف 6 جيجا بايت وهذا يعد من أقوى رامات الهواتف حتى الآن
    • تم إصدار الهاتف بأكثر من لون لاختيار الذوق الذي يناسبك
    • الهاتف داعم للشحن السريع super Charge
    • يدعم هذا الهاتف العمل على شبكات الجيل الرابع 4G LTE
    • الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل مما يساعد على إلتقاط صور سيلفي رائعة وبجودة دقيقة.
    • سعة البطارية 3750 مللي أمبير وهي غير قابلة للإزالة
    • كما يتمتع الهاتف بطبقة حماية قوية من نوع Gorilla Glass 5 تحمي الشاشة من الخدوش والصدمات.
    • هذا الهاتف الأول في العالم الذي يدعم 4.5G LTE وتقنية Geo Technology
    • ومن المميز في هذا الهاتف أن الكاميرا الخلفية مزدوجة إحداها بدقة 20 ميجابكسل والأخرى بدقة 12 ميجابكسل مع وجود فلاش LED ثنائي.
    • المعالج في هذا الهاتف ثماني النواة من نوع HiSilicon Kirin 960 .
    • كما يوجد في هذا الهاتف أداة للتحكم بالأجهزة عن بعد ويوجد به  IR

    عيوب الهاتف

    • أزرار التنقل في هذا الهاتف صغيرة جداً
    • مدى مقاومة الهاتف للغبار والماء ضعيفة جداً
    • إستخدام الشركة لمنفذ USB 2.0 بخلاف المنافسين الذين استخدموا منفذ USB 3.1
    • إذا أردت إستخدام بطاقة الذاكرة الخارجية عليك الإستغناء عن إحدى شريحتي الإتصال

    السعر

    في السعودية  2500 ريال سعودي
    في الإمارات 2500 درهم إماراتي
    في مصر  12225جنيه مصري

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال

    الاسم

    بريد إلكتروني *

    رسالة *

    كافة الحقوق محفوظة ل شيخ تقنى - جديد التكنولوجيا وتطوير الذات 2016